3652

top banner top banner
أفضل الأسعار مضمونة
تسجيل دخول
تسجيل خروج

الاستمتاع بمدينة أبوظبي في حدود الميزانية


۲۱ October ۲۰۱۸

لعل ما يميز مدينة أبوظبي تلك العاصمة الحديثة التي تتسارع فيها وتيرة الحياة هي أجواء الرفاهية المترفة، لكن يبقى هناك العديد من المعالم في هذه المدينة التي يمكنك الاستمتاع بها دون إثقال كاهلك بتكاليف باهظة:

1- جامع الشيخ زايد الكبير

يُعدّ جامع الشيخ زايد الكبير معلماً ثقافياً يقف شاهداً على الروعة والجمال. يتميز البناء الخارجي للمسجد بلونه الأبيض الجميل الذي يعانق زرقة السماء راسماً خلفية رائعة ومثالية لالتقاط الصور. تأكد من ارتداء الملابس المحتشمة التي تناسب قدسية هذا المكان الديني المخصص للعبادة. دخول المسجد مجاناً إذ يفتح أبوابه للزوار من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً من السبت إلى الخميس، أما يوم الجمعة فالزيارة تبدأ من الساعة 4:30 مساءً حتى الساعة 10 مساءً.

يقع مسجد الشيخ زايد الكبير بين جسر المقطع وجسر المصفح والشيخ زايد، ويبعد ساعة واحدة بالسيارة من فندق سيتي ماكس البرشاء في المول..

2- شاطئ الكورنيش

يمتد شاطئ الكورنيش المشهور الذي يبلغ طوله 8 كيلومترات إلى ما يقرب من عرض جزيرة أبوظبي بالكامل، ويضم ممشى على غرار المنتزهات ومساراً للدراجات الهوائية مع حدائق جميلة منتشرة على إحدى جانبيه بينما ترى منظر الأفق الذي تزينه الأبراج الشاهقة على الجانب الآخر. الدخول إلى الممرات واستخدام مسار الدراجات والاستمتاع بالشاطئ العام مجاني تماماً، ويوجد أيضاً حديقة شاطئية مخصصة للعائلات تتضمن بعض المرافق الأخرى مثل مناطق لعب الأطفال المظللة مقابل رسوم زهيدة تبدأ من 10 دراهم. هل خطر ببالك ذات مرة محاولة استكشاف الكورنيش ركوباً على دراجة هوائية؟ الفكرة تستحق التجربة إذ يوجد مشروع لتأجير الدراجات للجمهور استحدثه بنك أبوظبي التجاري تحت عنوان “بايك شير” حيث تنتشر مواقف للدراجات في جميع أنحاء المدينة وتبلغ تكلفة استئجار الدراجة الهوائية ليوم واحد 20 درهماً إماراتياً.

يقع شاطئ الكورنيش في مدينة أبوظبي على بعد ساعة وعشر دقائق بالسيارة منفندق سيتي ماكس البرشاء في المول..

3- سباق الهجن

سباقات الهجن هي رياضة تقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة التي كانت تقام احتفالاً بالمناسبات الخاصة والمهرجانات. ولكن في ميدان الوثبة لسباق الهجن يمكنك أن تجد المنافسين الذين يستعدون لخوض السباق في أي وقت ما بين شهر أكتوبر وشهر مارس. لا شك أن مشاهدة سباق الهجن هي تجربة مذهلة، ولحسن حظنا فإن الدخول إلى ميدان السباق مجاني! بإمكان البطل الرابح في سباق الهجن الفوز بجائزة كبيرة وهذا يضيف المزيد من أجواء الإثارة إلى السباق.

يقع ميدان الوثبة لسباق الهجن على بعد ساعة وعشر دقائق بالسيارة من فندق سيتي ماكس البرشاء في المول..

4- جبل حفيت

لا شك أن ما تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة من جمال طبيعي سيجعلك تقف مشدوهاً أثناء قيادتك السيارة أو ركوبك الدراجة أو صعودك ثاني أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة. يطل جبل حفيت على الحدود العمانية ومنطقة العين الجميلة في أبوظبي. الدخول إلى جبل حفيت مجاناً ويمكنك التوجه إليه وقتما تريد.

يقع جبل حفيت على بعد ساعتين بالسيارة من فندق سيتي ماكس البرشاء في المول..

 

5- متحف السيارات الكلاسيكية في العين

إذا كنت أحد عشاق السيارات والشغوفين بها فلا يفوتك أن تذهب إلى متحف السيارات الكلاسيكية في العين لترى على أرض الواقع السيارات النادرة وتقابل من لديهم نفس هوايتك في “نادي السيارات الكلاسيكية” الذي يتولى إدارة هذا المكان.

يقع متحف السيارات الكلاسيكية في منتجع العين الفايضة في أبو ظبي على بعد ساعة و45 دقيقة بالسيارة من فندق سيتي ماكس البرشاء في المول..

6- مدينة مصدر

تأسست مدينة “مصدر” في عام 2008 التي تجسد رؤية أبو ظبي لمدينة المستقبل. تقدم هذه المدينة نموذجاً لتطوير مفهوم البصمة الخضراء لكيفية قيام المدن بخفض نسبة الطاقة والمياه المستهلكة والحد من النفايات. يجسد تصميم المدينة مزيجاً متناغماً بين فنون العمارة العربية التقليدية والتكنولوجيا العصرية، كما تستفيد من تصميم أنفاق الرياح العربية حولها التي تسمح بمرور الهواء المنعش فيها لتوفير برودة طبيعية توفر أجواءً مريحة خلال ارتفاع درجات الحرارة صيفاً.

تستفيد مدينة “مصدر” من أشعة الشمس أيضاً، إذ يتم توليد الطاقة الكهربائية النظيفة باستخدام تكنولوجيا الألواح الشمسية المثبّتة على أسطح المباني. يُمنع استخدام السيارات داخل المدينة ويمكن للضيوف ترك سياراتهم في مواقف السيارات وركوب سيارات كهربائية بدون سائق تنقلهم إلى قلب المدينة. تفتح مدينة “مصدر” أبوابها للجمهور والدخول مجاناً، ويمكنك التجول في الشوارع والإعجاب بالهندسة المعمارية المعقدة أو أخذ قسط من الراحة في مطعم أو مقهى عضوي.

 

تقع مدينة “مصدر” على مقربة من مطار أبو ظبي الدولي وتبعد بمسافة ساعة واحدة بالسيارة عن فندق سيتي ماكس البرشاء في المول..

مقال آخر

top banner top banner
Best Rate Guarantee
Check In
Check Out

Abu Dhabi On A Budget


21 October, 2018

The fast-moving, modern metropolis of Abu Dhabi might be best known for its lavish luxury, but there’s plenty of ways to enjoy the city without burning a hole in your pocket:

1 – Sheikh Zayed Grand Mosque

The Sheikh Zayed Grand Mosque is a cultural landmark that is a vision of splendor and majesty. The mosque’s beautiful white exterior contrasted against the stunning blue sky makes for a breathtaking photo background. Just make sure to dress modestly since it’s a religious place of worship! The mosque is free to enter, and is open from 9am-10pm between Saturday and Thursday, and 4:30pm-10pm on Friday.

The Sheikh Zayed Grand Mosque is located between Maqta, Mussafah and Shaikh Zayed bridges, and is an hour’s drive from Citymax Hotel Al Barsha at the Mall.

2 – Corniche Beach

Extending for nearly the entire width of Abu Dhabi Island, the famous 8-km-long corniche includes a promenade-style walkway and cycle track with beautiful gardens on one side and the tower-studded skyline on the other. Access to the walkways, cycle path and public beach is absolutely free! There is also a sectioned-off family beach park, which includes some more facilities including shaded play areas for kids for a minimal charge of Dh10. Why not try exploring the corniche on two wheels? The ADCB Bikeshare scheme (bikeshare.ae) has bike stations all over the city and costs just Dh20 for a day’s access.

The Abu Dhabi Corniche Beach is 1 hour 10 mins drive from Citymax Hotel Al Barsha at the Mall.

3 – Camel Racing

Camel racing is a traditional sport of the UAE which originally took place to mark special occasions and festivals. However, at Al Wathba Camel Race Track, you can find competitors getting ready to race any time between October to March. Watching a camel race is a spectacular experience, and luckily for us, entrance to the racetrack is free! Winning a camel race can earn a big prize for the champion, which makes the race even more exciting.

The Al Wathba Camel Race Track is 1 hour 10 mins drive from Citymax Hotel Al Barsha at the Mall.

4 – Jebel Hafeet

The UAE’s natural beauty will leave you speechless as you drive, cycle or walk up the UAE’s second highest peak. Jebel Hafeet overlooks the Oman border and the beautiful Al Ain area in Abu Dhabi. Jebel Hafeet is free to enter and you can head up there anytime you want.

Jebel Hafeet is a 2 hour drive from Citymax Hotel Al Barsha at the Mall.

 

5 – Al Ain Classic Car Museum

Automobile enthusiasts MUST head to Al Ain’s Classic Car Museum! Check out rare cars and meet like-minded people from the Classic Car Club which manages the venue.

The Classic Car Museum is located in Al Faida Complex in Al Ain, Abu Dhabi, and is 1 hour and 45 minute drive from Citymax Hotel Al Barsha at the Mall.

6 – Masdar City

Masdar was initiated in 2008 and is Abu Dhabi’s vision of a city of the future. Masdar is developing a greenprint for how cities can reduce energy, water and waste. Masdar combines olden Arabic architectural techniques with new technology, and is built around an Arabic wind tunnel which provides a cool breeze, making it comfortable to stroll around the city even during the summer.

Masdar also utilizes solar power, using clean energy created onsite from rooftop solar installations. Cars are banned within the city and guests can leave their vehicle in the car park and board an electric pod that will take them to the heart of the city. Masdar City is open to the public with free admission, and you can wander the streets and marvel at the intricate architecture or relax at a restaurant or organic cafe.

 

Masdar City is located close to Abu Dhabi International Airport, and is just an hour’s drive away from Citymax Hotel Al Barsha at the Mall.

Other articles