3638

top banner top banner
أفضل الأسعار مضمونة
تسجيل دخول
تسجيل خروج

أرقام قياسية غير مسبوقة حطمتها الإمارات


٤ November ۲۰۱۸

ليس غريباً على الإمارات تسجيل أرقام قياسية عالمية، فقد أصبح الأمر هواية وطنية تتميز بها الإمارات. ولا تندهش عندما تسمع كلمات مثل الأكبر والأول والأطول، فالإمارات بها من العجائب الكثير والكثير. تعرّف فيما يلي على أروع الأرقام العالمية التي سُجلت باسم الإمارات حالياً:

 

أطول مبنى في العالم

لا شك أنك سمعت عنه وبالتأكيد سيكون له نصيب من الزيارة ضمن برنامجك السياحي. فقد اكتسبت ناطحة السحاب التي يبلغ ارتفاعها 830 متر شهرة عالمية، كما تضم أعلى مصعد وأعلى مطعم وأعلى شرفة مشاهدة مفتوحة للجمهور.

أكبر مجمع تجاري

“دبي مول” ليس أحد مراكز التسوق المعتادة التي تذهب إليها فحسب، بل الأمر يتجاوز ذلك إذ يوجد به الآلاف من متاجر التسوق فضلاً عن الحوض المائي “أكواريوم” الذي يتسع لـ 10 ملايين لتراً من المياه، كما تنتشر بداخله المتنزهات الترفيهية وحلبة دبي للتزلج على الجليد المصممة وفقاً للمقاييس الأولمبية، كل هذا وأكثر ستجده في “دبي مول” الذي تبلغ مساحته 5.9 قدم مربع.

نصيحة مجرّبة: أفضل مكان لمشاهدة نوافير دبي تجده من خلال متجر آبل في دبي مول.

أكبر مركز تزلج جليدي مغطى

هل سمعت من قبل عن التزلج على الجليد في مجمع تجاري كائن في مناخ صحراوي؟ لا تندهش فدبي بلد العجائب، يقع مركز “سكي دبي” في مول الإمارات ويتضمن أعجوبة من المسارات الداخلية طولها 85 متر من الجبال والمنحدرات.

أسرع عربات متدحرجة (رولر كوستر)

 

من الصعب أن تجرب قيادة السيارة على سرعة 240 كم/ساعة، ولكن إذا ذهبت إلى “فورمولا روسا” ستشعر بالمتعة والإثارة عندما تقود بنفس هذه السرعة في عالم فيراري أبو ظبي الواقع في جزيرة ياس. جرّب ركوب أسرع لعبة أفعوانية في العالم التي ستترك ذكرى لن تنساها ما دمت حياً.

أكبر سجادة مصنوعة يدوياً في العالم

يعدّ مسجد الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي أحد المعالم الثقافية الجميلة. وتزيده جمالاً تلك السجادة الفارسية التي صُنعت خصيصاً له لتغطي أرضية قاعة الصلاة البالغ مساحتها 5700 متر مربع والتي تعدّ أكبر سجادة في العالم. يحمل المسجد أيضاً الرقم القياسي لأكبر ثريّا وأكبر قبة من نوعها. دخول المسجد مجاناً وبالتأكيد ننصحك بزيارته ونذكرك بارتداء الملابس المحتشمة أثناء الزيارة.

نصيحة مجرّبة: يقدم المسجد حلقات إرشادية مجانية غنية بالمعلومات. حاول زيارة المسجد أثناء فترة الغروب حتى تجمع بين الاستمتاع بجمال المسجد نهاراً والانبهار بالأنوار الجميلة التي تزينه مساءً.

أكبر مدينة ملاهي مغطاة في العالم

إذا نويت زيارة دبي مع عائلتك، فلا يفوتك أن تخصص جزءاً من برنامجك الترفيهي للذهاب إلى مدينة ملاهي “آي إم جي” التي تمتد على مساحة 1.5 مليون قدم مربع وتتضمن 12 شاشة سينما وعروض سينمائية خماسية الأبعاد ولعبة الفندق المسكون. لا شك أن ارتفاع مستوى الأدرينالين لديك سيجعلك تشعر بالجوع، لذلك نقترح عليك الاستمتاع بتناول وجبة شهية من مطعم “فليفرز أوف آرابيا” الذي يوجد داخل ملاهي “آي إم جي”.

تأكد من زيارة الموقع الإلكتروني لمدينة الملاهي للاطلاع على أحدث العروض حيث تتوفر الأنشطة والعروض المثيرة لعيد الهالوين والكريسماس فضلاً عن عروض اليوم الوطني. كما يتوفر لديهم تذكرة الاشتراك السنوي مقابل 383 درهم فقط وهذا عرض جيد للغاية إذا كنت تنوي الزيارة مرة أخرى.

أكبر إطار صورة في العالم

يعتبر “برواز دبي” أحد الإنجازات العمرانية المدهشة حيث صُمّم ليجمع بين معالم دبي القديمة والحديثة في مكان واحد، ناهيك عن إطار البرواز المطلي باللون الذهبي الذي يزيد أفق دبي جمالاً ويجذب حوالي 200 زائر في الساعة.

أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم

توجد أكبر حديقة زهور طبيعية في قلب حديقة “ميراكل جاردن” الجميلة المصممة على شكل طائرة الإمارات الإيرباص A380 بحجمها الطبيعي.

نصيحة مجرّبة: يمكنك الوصول إلى موقع الحديقة عبر وسائل النقل العام من مول الإمارات.

أطول سلسلة دومينو من كؤوس المشروبات

تمكن مطعم “هادل سبورتس” الذي يقع في فندق “سيتي ماكس بر دبي” من تحطيم الرقم القياسي وتسجيل أطول سقوط متتابع على غرار سلسلة الدومينو لعدد 4578 كأس مشروبات ضمن احتفالية الذكرى السنوية الخامسة لتأسيس مطعمنا المفضل.

مقال آخر

top banner top banner
Best Rate Guarantee
Check In
Check Out

Crazy UAE World Records


4 November, 2018

The UAE is known for breaking world records – it’s almost considered a national pastime! The biggest, the first, the tallest – we’ve got it all. Here are some of the coolest world records that the UAE currently holds:

 

Tallest Building

This one we’re sure you knew about, and it’s definitely on your itinerary! The 830m tall skyscraper is world famous and also includes the tallest service elevator, the highest restaurant and the highest outdoor observation deck.

Largest Shopping Mall

The Dubai Mall isn’t your average shopping mall… Thousands of  retail stores, a 10 litre aquarium, theme parks and an Olympic size ice rink take up 5.9 million square metres.

Insider tip: The best way to see the Dubai Fountains is from the Apple store in the Dubai Mall!

Largest Indoor Snow Park

Skiing in a mall… in a desert? It’s all possible in Dubai! Ski Dubai is located in the Mall of the Emirates and the indoor marvel includes 85 metre mountains with slopes.

Fastest Rollercoaster

 

Driving at 240kmph seems a bit unlikely, but you can experience thrill at that same speed on the Formula Rossa in Abu Dhabi’s Ferrari World, located on Yas Island. It’s the rollercoaster ride you’ll remember for the rest of your life!

Largest Hand-Knotted Carpet

The Sheikh Zayed Grand Mosque in Abu Dhabi is a beautiful, cultural experience. There is a custom-made Persian carpet that covers the 5,700 sqm of the prayer hall, which is the largest in the world. The mosque also holds the world records for the largest chandelier and the largest dome of its kind. The Grand Mosque is free to enter, and we definitely recommend visiting! Make sure to wear respectable clothing though.

Inside Tip: The mosque has very informative free guided tours. Also, try visiting during sunset so you can enjoy the beauty of the mosque during the day and night when it’s beautifully lit-up.

World’s Largest Indoor Theme Park

If you’re visiting Dubai with family, IMG Worlds of Adventure NEEDS to be part of your itinerary. The theme park covers 1.5 million square feet, and includes a 12-screen multiplex cinema, 5D movie screenings and a haunted hotel. The adrenaline rush is likely to work up an appetite – we suggest an authentic meal at Flavours At Arabia, located inside IMG.

Make sure to check out their website for the latest deals – IMG has exciting activations and offers for Halloween, Christmas and even National Day. They’ve also got an annual pass for only AED 383, which is great value if you plan to come back again!

Biggest Picture Frame

The Dubai Frame is considered an engineering marvel due to the spectacular views of old and new Dubai that it offers. The golden structure is a stunning addition to the Dubai skyline, and attracts about 200 visitors per hour.

Largest Flower Arrangement

The world’s largest flower arrangement is located in the beautiful Miracle Garden, and is in the shape of an Airbus A380.

Insider Tip: You can reach there via public transport from the Mall of the Emirates.

Longest Domino Drop Shot

The Huddle Sports Bar in Citymax Hotel Bur Dubai broke this insanely cool world record! The longest domino drop shot comprised of 4,578 shot glasses and was organised to celebrate the 5th anniversary of our favourite sports bar!

Other articles