3663

top banner top banner
أفضل الأسعار مضمونة
تسجيل دخول
تسجيل خروج

دبي: لكل محبي التسوق


۳۱ March ۲۰۱۸

إذا كنت تخطط لزيارة دبي (المشهورة بلقب عاصمة التسوق في منطقة الشرق الأوسط) فأنت بلا شك ستحظى بتجربة ممتعة. إليك قائمة بالأماكن التي عليك زيارتها لتستفيد من رحلتك وتستمع بها لأقصى درجة.

يزور الناس مراكز التسوق في العادة لوجود العلامات التجارية المشهورة لكبار المصممين بها، وغالباً ما يكون تصميم هذه المراكز مشابهاً لتصميمها في الدول الغربية. المولات من أفضل الأماكن التي تزورها إذا كنت تبحث عن المنتجات الذهبية أو الملابس أو الأجهزة الإلكترونية، بينما مناطق التسوق الشعبية تقدّم لك المنتجات نفسها لكن بأسعار قابلة للمساومة.

مول الإمارات

مول الإمارات من مناطق الجذب السياحي في دولة الإمارات، ويتميز بوجود ما يقرب من 360 ماركة عالمية، تشمل المتاجر متنوعة الخدمات، ومحال الملابس، وأسلوب الحياة، والرياضات، والأجهزة الكهربائية، والأثاث المنزلي، وأكبر فرع لكارفور في المدينة.
التخفيضات الدائمة سترضي جميع احتياجاتك في التسوق. وطبعاً لم ننس الأطفال، إذ يمكنهم التمتع بوقتهم في ماجيك بلانت أو سكي دبي، أول منتجع تزلج وحديقة ثلجية في مكان مغلق في الشرق الأوسط.

نصيحة مفيدة: ارتد أحذية مريحة لأنك ستسير كثيراً.

أفضل ما يميزه؟ يقع على بعد مسافة دقيقتين سير فقط من فندق سيتي ماكس البرشا.
أما إذا كنت تقيم في مكان أبعد، فيمكنك الذهاب إلى مول الإمارات عبر محطة مترو دبي المتصلة بالمول.

سوق الذهب

سوق الذهب من الأسواق التقليدية في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. يقع السوق في الحي التجاري في دبي بمنطقة الديرة، وبالتحديد في حي الضغاية. يتكون السوق من أكثر من 300 تاجر تجزئة معظمهم من تجار المجوهرات.

هذا هو المكان الذي يجب أن تكون فيه إذا كنت تريد الهروب من الأضواء والأجواء العصرية، والتمتع بتجربة دبي القديمة الأصلية. تضج أسواق ديرة بالمتسوقين الذي يحصلون على صفقات رائعة من الذهب (بعد بعض المساومة والمفاصلة).

يمكن الوصول لسوق الذهب بسهولة – 9 دقائق بالسيارو من فندق سيتي ماكس في منطقة بر دبي.
إذا كنت تستقل مترو دبي، سيكون السوق على مسافة سير 8 دقائق من محطة الراس.

القرية العالمية

إذا كنت تزور دبي بين شهري نوفمبر وأبريل فعليك تجربة زيارة القرية العالمية لتحظى بتجربة ثقافية وتسوق لا مثيل لها عبر 30 جناح، كل جناح منهم يمثّل بلداً مختلفة. الألعاب النارية بها مذهلة، والأطعمة لذيذة، والجولات مثيرة في أرض حاضنة لمختلف الثقافات.
لا يوجد محطة مترو توصّلك للقرية العالمية، لكنها لا تبعد سوى 20 دقيقة بالسيارة عن فندق سيتي ماكس البرشا. تقع القرية العالمية في المخرج رقم 37، طريق الشيخ محمد بن زايد.

مينا بازار

إذا كنت تبحث عن ملابس تقليدية أو مجوهرات أو توابل، فإن هذا هو المكان الذي تبحث عنه. يقع مينا بازار في بر دبي، ويسافر بك إلى الماضي بمتاجر مبهرجة بالألوان، ويطل على خور دبي. كان الاسم الأصلي لمينا بازار هو كوزموس لاين، لكن بدأ سائقو السيارات الأجرة في دبي في تسميته مينا بازار بسبب أن عارضات الأزياء البلاستيكية المزينة جيداً في متاجر الملابس في شارع الفهيدي تشبه تلك التي مينا بازار في المدينة الهندية دلهي. في سبعينيات القرن الماضي قام متجر في بر دبي بتغيير اسمه من شردة للتجارة إلى مينا بازار، وتغير الاسم من وقتها.
أول متجر مجوهرات في منطقة مينا بازار افتتح عام 1982 بعد أن انتقلت العديد من متاجر سوق الذهب في ديرة إلى هذه المنطقة نظراً لانخفاض تكلفتها الإيجارية. اليوم منطقة تسوق مينا بازار مليئة بمتاجر الألماس والذهب حيث يمكنك شراء المجوهرات بنصف السعر تقريباً. يوفّر مينا بازار لك تجربة تسوق فريدة من نوعها في دبي. المفاصلة والمساومة أمر اعتيادي هناك، ويمكن أن ترى الزائرين يطالبون بأسعار أقل من نصف السعر الذي عرضه البائع. يمكن لتجربة التسوق أن تصبح مرهقة، لكن لا تقلق من ذلك نظراً لوجود العديد من المطاعم في بر دبي حيث يمكنك تجديد طاقتك بالعديد من الأطعمة اللذيذة ومشروب الشاي.
يقع مينا بازار بالقرب من شارع خالد بن الوليد، وعلى بعد 5 دقائق فقط بسيارة أجرة من فندق سيتي ماكس في منطقة بر دبي.

سوق رايب

التسوق لشراء الملابس والمجوهرات أمر رائع، لكن هل فكرت يوماً أن تتسوق لشراء الفواكه العضوية والخضروات العضوية؟ تتواجد أسواق رايب في مواقع مختلفة في دبي وأبوظبي، وتُركز على التقريب بين المجتمعات المحلية بطريقة ممتعة واجتماعية. سوق رايب لقاء اجتماعي يدعم القائمين على الأعمال التجارية المحلية، ويمنحهم منصة لبيع مقتنياتهم للمقيمين والسياح الزائرين.
يُمكنك تفقد الفواكه والخضروات العضوية في سوق رايب بالإضافة إلى العصائر، والمأكولات الفاخرة، وعروض الطهي المباشرة أمام الزوار، والفنون، والحرف اليدوية، والأزياء، والمجوهرات، وجلسات اللياقة البدنية، وأنشطة الأطفال.

تفضّل بزيارة الموقع الإلكتروني ripeme.com/the-ripe-markets/ لمعرفة مكان وموعد سوق رايب القادم.

 

دبي مول

يقع دبي مول في قلب مركز مدينة دبي، ويُطلق عليه اسم “ذا سنتر أوف ناو”، وهو أكبر وجهة للتسوق والترفيه في العالم وأكثرها زيارة.

يحتوي دبي مول على أكثر من 1200 منفذاً للبيع بالتجزئة، بما في ذلك اثنين من المتاجر الرئيسية الكبرى: غاليري لافاييت وبلومينغديلز، بالإضافة إلى أكثر من 200 منفذاً للأطعمة والمشروبات. يُقدم المول مزيجاً لا مثيل له للتسوق من متاجر التجزئة بالإضافة إلى المطاعم ذات الطراز العالمي ومناطق الجذب السياحية والترفيهية.

الصالة المخصصة للأزياء الراقية “فاشون أفينيو” تجعل من دبي مول عاصمة الموضة في المنطقة. من الأقسام الأخرى المميزة الموجودة في المول هي منطقة “السوق”، وهي منطقة مصممة بأناقة وتضم متاجر المجوهرات ومحال الإكسسوارات ومتاجر الملابس العربية التقليدية ومتاجر الحرف اليدوية وغيرها. أحد الساحات المميزة في المول هي ساحة “القرية” في الهواء الطلق التي تقدم للزائرين مجموعة كبيرة من ماركات جينز الدينم مع الشعور بالحرية في ممرات ومقاهي ومطاعم كلها في الهواء الطلق.

يتميز دبي مول بوجود “دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية” ذات الطراز العالمي، والتي تضم الآلاف من الحيوانات المائية بالإضافة إلى نفق كبير برؤية 270 درجة. تشمل المراكز الترفيهية العائلية المميزة كيدزانيا، وهو مركز ترفيهي رائع للأطفال، ومسرح ريل سينما ميجا بليكس الذي يحتوي على 22 شاشة بسعة إجمالية تصل إلى 2800 مقعداً، وحلبة دبي للتزلج على الجليد ذات الحجم الأولمبي.

يُمكنك الوصول إلى دبي مول بسهولة عبر مترو دبي، وأقرب محطة للمول هي محطة برج خليفة/دبي مول.

مقال آخر

top banner top banner
Best Rate Guarantee
Check In
Check Out

Dubai: The Shopaholic Edition


31 March, 2018

If you’re about to visit Dubai (aka the shopping capital of the Middle East), you’re in for a treat. Here’s a list of places you NEED to visit to make the most of your trip.

Shopping Malls are visited largely for designer brands and are stylized according to malls in the western countries. Souks are great places if you are looking for gold, clothes and electronic items while shopping areas will provide you the same items at a bargained price.

Mall of the Emirates

A tourist hotspot, Mall of the Emirates features around 630 international brands including department stores, fashion, lifestyle, sports, electronics, home furnishing outlets, and the largest Carrefour in the city.
The ongoing sales will satisfy your every shopping need, and your children will be kept entertained at Magic Planet or Ski Dubai -the Middle East’s first indoor ski resort and snow park!

Tip: wear comfy shoes – you’ll be walking a lot.

The best part? It’s a 2 minute walk from Citymax Hotel Al Barsha!
If you’re staying further away, you can get to Mall of the Emirates via the Dubai Metro station connected to the mall!

Gold Souk

Dubai Gold Souk or Gold Souk, is a traditional market in Dubai, UAE. The souk is located in Dubai’s commercial business district in Deira, in the locality of Al Dhagaya. The souk consists of over 300 retailers, most of whom are jewellery traders.

This is the place to be if you want to get away from the glitz and glam, and experience the authentic old Dubai. Deiras souks (markets) are bustling with shoppers getting great deals on gold (after some haggling).
The Souk is easily accessible – just a 9 minute ride from Citymax Hotel Bur Dubai.
If you’re using the Dubai Metro, it’s an 8 minute walk from Al Ras metro station.

Global Village

If you’ve visiting Dubai between November and April, you need to experience Global Village, a unique cultural attraction and shopping experience with 30 pavilions each representing a different country. Marvel at fireworks, savour delicious cuisines and enjoy thrilling rides at this melting pot of cultures.
There is no metro station that takes you to Global Village, but it’s only a 20 minute ride from Citymax Hotel Al Barsha. Global Village is located at Exit 37, Sheikh Mohammed Bin Zayed Road.

Meena Bazaar

If you’re looking for traditional textiles, jewellery and spices, this is the place to come to. Located in Bur Dubai, Meena Bazaar transports you to the past with colourful shops and views of the Dubai Creek. Meena Bazaar was originally called Cosmos Lane, but taxi drivers in Dubai began calling it Meena Bazaar since the well-dressed mannequins of the textile stores on Al Fahidi street resembled Delhi’s Meena Bazaar. In the 1970s, a shop in Bur Dubai changed its name from Shardha Trading to Meena Bazaar, and the title caught on from there.
The first jewellery shop in Meena Bazaar area opened in 1982 after several gold stores from Deira Gold Souq moved to the area for cheaper rents. Today the Meena Bazaar shopping area is full of diamond and gold shops where you can buy jewelry at half price. Meena Bazaar gives a unique shopping experiences in Dubai. Haggling is a norm here and visitors can be seen asking for less then half the prices offered by the seller. Shopping can get exhausting, but there are loads of restaurants in Bur Dubai where you can fuel up with some delicious food and chai.
Meena Bazaar is located close to Khalid Bin Waleed Street, a 5 minute taxi ride away from Citymax Hotel Bur Dubai

Ripe Market

Shopping for clothes and jewelry is great, but have you considered buying organic fruits and vegetables? The Ripe Markets run across various locations in Dubai and Abu Dhabi and focus on bringing the community together in a fun, social way. The Ripe Market is a community event that supports local businesses, giving them a platform to sell to residents and tourists that are visiting.
Check out Ripe Market’s organic fruits and vegetables, along with juices, superfoods, live cooking stalls, arts, crafts, fashion, jewelry, fitness workshops and children’s activities.
Visit ripeme.com/the-ripe-markets/ to see when and where the next Ripe Market is!

 

Dubai Mall

Located in the heart of Downtown Dubai, described as ‘The Centre of Now,’ is The Dubai Mall – the world’s largest and most-visited retail and entertainment destination.

The Dubai Mall has over 1,200 retail outlets including two anchor department stores – Galeries Lafayette and Bloomingdale’s – and over 200 food and beverage outlets. The mall offers an unparalleled retail mix combined with world-class dining, entertainment and leisure attractions.

The Fashion Avenue, the precinct dedicated to high fashion, positions The Dubai Mall as the fashion capital for the region. Another niche component of the mall is The Souk, an elegantly designed precinct featuring jewellery shops, accessory outlets, traditional Arab clothing and handicraft stores, among others. One of the mall’s unique precincts is an open-air streetscape, The Village that offers a rich collection of denim brands and brings an outdoor community feel with tree-lined walkways, cafés and restaurants.

The Dubai Mall features the world-class Dubai Aquarium & Underwater Zoo featuring thousands of aquatic animals and a 270-degree walkthrough tunnel. The strong family entertainment components include KidZania, an innovative children’s ‘edutainment’ concept; the 22-screen Reel Cinemas megaplex with a total capacity of 2,800 seats; and the Olympic-sized Dubai Ice Rink.

Getting to The Dubai Mall is easy via the Dubai Metro. The nearest station is the Burj Khalifa/The Dubai Mall station.

Other articles