3657

top banner top banner
أفضل الأسعار مضمونة
تسجيل دخول
تسجيل خروج

دليل المسافر في دبي


۳۰ July ۲۰۱۸

السفر تجربة رائعة، وتزيد روعةً إن قمت بتخصيص ما يلزم من وقت لتجميع معلومات عن الوجهة التي تسافر إليها. لذلك رأينا أن نسهل عليك مهمة البحث والاطلاع، وأن نزودك ببعض النصائح والمعلومات، حتى تكون رحلتك إلى دبي ممتعة مفيدة، بينما تستمتع بالإقامة في أحد فنادق سيتي ماكس. .

التوقيت المثالي

كلنا نعلم أن دبي من المناطق مرتفعة الحرارة! وبالرغم من أن زيارة المدينة في الصيف تعني التوفير في مصروفات السفر والإقامة، إلا أنك ستعاني وطأة الأجواء الحارة! فلا تنسى أن درجات الحرارة قد تصل في فصلي يوليو وأغسطس إلى ما يتجاوز 50 درجة مئوية.

إلا أن زيارة دبي خلال موسم الشتاء متعة فائقة! ففي هذا الوقت، تتاح لك فرص عديدة لممارسة أنشطة في الهواء الطلق، علاوة على استكشاف أسرار المدينة. ننصحك بالتخطيط لزيارتك في الفترة من أكتوبر إلى مارس.

الإقامة الأنسب

تتوزع فنادق سيتي ماكس بين بر دبي, البرشاء ولشارقة ستفتتح قريباً فروع جديدة في رأس الخيمة, الخليج التجاري، والبرشاء). هنا تجد أجواء الضيافة والترحيب، وطاقم الخدمة الذي يسهر على راحتك، مع غرف مريحة التجهيزات وأطعمة ومشروبات متنوعة، علاوة على أنشطة ترفيهية مثيرة، وكل هذا بأسعار تناسب الجميع! نحن نحرص على أن نكون جزءاً أصيلاً من ذكريات ضيوفنا عن عطلاتهم (وكذلك أن نحتل مساحة من صورهم الجميلة في المكان!). يكفي أن تحل علينا ضيفاً لكي تعيش التجربة بنفسك!

جولتك الأولى في دبي

الإزدحام المروري في أوقات الذروة سمة مميزة في دبي، مثلها مثل بقية مدن العالم الرئيسية. الراحة الأسبوعية هنا يومي الجمعة والسبت. تتوافر خدمات سيارات الأجرة، وكذلك خدمتي أوبر وكريم. ننصحك بارتياد مترو دبي، كونه الوسيلة الأسرع والأوفر، كما أنه يتيح لك إلقاء نظرة على أرجاء المدينة! تقوم هيئة الطرق والمواصلات في دبي (rta.ae) بتشغيل كافة خدمات النقل العام في المدينة، ومنها مترو دبي وخدمة الحافلات، وتنشر عبر موقعها الإلكتروني أدق تفاصيل تلك الخدمات، من مواعيد ومسارات وغيرها. اما إذا كنت ترغب في التنقل باستخدام الحافلات السياحية والتي تجوب بك أرجاء المدينة، فسوف يساعدك فريق العمل بالفندق ويزودك بالمعلومات الضرورية.

الملابس

مع أن هذه النقطة تثير قلق كثير ممن يخططون للسفر إلى الإمارات، إلا أننا نود ان نلفت انتباهك إلى أن دبي ليست من مدن الخليج التي تفرض اشتراطات صارمة تتعلق بالملابس في الأمكنة العامة، ولكن الاحتشام المعقول مطلوب في كل الأحوال. فمن الأفضل للسيدات ارتداء ما يغطي حتى أسفل الركبة، وقمصان بأكمام، ومن المستحسن ألا تكون الملابس كاشفة أو ضيقة إلى حد مبالغ فيه، أما الرجال فننصحهم بارتداء الملابس الكاجوال المعتادة، أما ملابس السباحة فيسمح فيها عند الشواطئ أو المسابح فقط. ينبغي توخي الاحتشام في الملابس عند زيارة جامع زايد الكبير في أبوظبي (نحن ننصحك بشدة أن تقوم بتلك الزيارة).

التعبير العلني عن المشاعر الحميمية

ننصحك بأن تتجنب التعبير العلني عن المشاعر في الأماكن العامة بدبي، حتى لا تقع تحت مساءلة أفراد الأمن أو أفراد الشرطة.

النقود

عملة الإمارات هي الدرهم (الدرهم الإماراتي). وتكتب اختصاراً بالإنجليزية DH أو Dhs. يوجد على الورقة النقدية أو وجهي العملة المعدنية تحديد لقيمتها باللغتين العربية والإنجليزية، وتقبل غالبية المحال والمتاجر في دبي بطاقات فيزا وماستركارد.

اللغة

يجيد غالبية سكان دبي التحدث بالإنجليزية، وتستخدم اللغتين العربية والإنجليزية معاً في شتى لافتات الشوارع وقوائم الطعام وغير ذلك من اللوحات الإرشادية بما يسهل كثيراً على زوار المدينة.

المأكولات والمشروبات الكحولية

دبي مدينة عالمية، وتنتشر بها باقة هائلة من المطاعم التي تنتمي إلى مختلف مطابخ العالم. لذا، سوف تجد ما يناسب ذوقك بكل تأكيد. إذا كنت من محبي المطبخ الهندي، فننصحك بزيارة مطعم كلاي بوت في فندق سيتي ماكس بر دبي! كما ينبغي لك وأنت في المدينة أن تجرب أطباق الشرق الأوسط اللذيذة؛ مثل الشاورما والحمص والفلافل. ولا تنسَ أن تجرب تناول التمور مع القهوة العربية. وبما أنك في منطقة إسلامية، فلن تجد لحم الخنزير في أغلب مطاعم دبي، إلا أن هناك وفرة في المطاعم التي تقدم مختلف أطباق المأكولات البحرية ولحم الضأن واللحم البقري والدجاج. يمكن للسائح تناول مشروبات كحولية في فنادق وبارات ومطاعم مرخص لها تقديم تلك لمشروبات.في دبي. احرص على ارتياد ذا هادل سبورتس بار في فندق سيتي ماكس في كل من بر دبي والبرشاء للاستمتاع بالمشروبات والأجواء المميزة!

عند الطوارئ

الشرطة: 999

الإسعاف: 998 / 999

المطافئ: 997

تعلم هذه الكلمات

السلام عليكم – Hello

صباح الخير – Good morning

مع السلامة – Goodbye

شكراً – Thank You

نعم – Yes

لا – No

نتمنى أن نكون قد وفرنا لك من المعلومات ما يجعل من سفرك إلى دبي متعة متكاملة!

مقال آخر

top banner top banner
Best Rate Guarantee
Check In
Check Out

Dubai Travel Guide


30 July, 2018

Travelling is great, but doing a bunch of research prior to the trip isn’t. We figured we’d help make the process a little simpler for you with some tips on how to get the most out of your trip to Dubai while staying in one of our 3 star Dubai hotels.

When to visit

Dubai is HOT! Summer is the cheapest time to visit Dubai, but get ready to burn! Temperatures can easily go over 50 degrees Celsius in July and August.

The Dubai winter, however, is gloriously perfect! It’s ideal for outdoor activities and exploring. October to March would be the ideal time to plan a visit.

Where to stay

Citymax Hotels are located in Bur Dubai, Al Barsha and Sharjah (with new properties soon to open in Ras Al Khaimah, Business Bay and Al Barsha). Warm and friendly service, a comfortable bed, good food and entertainment, all at an affordable price! We love being a part of our guests’ memories (and their insta feeds). Why don’t you come and try us for yourself?

Getting around

Just like any major city and tourist area, there is a lot of traffic in Dubai. The working week in Dubai is Sunday to Thursday, and Fridays and Saturdays are weekends. Taxis are easily available as are Ubers and Careems. The Dubai Metro is a great and cost-effective way to get around, especially if you want to avoid traffic! The Government’s Road and Transport Authority (rta.ae) operates all public transport in Dubai, including the Dubai Metro and Dubai Bus services. Routes, timetables and fare information are available on its website. If you’re interested in hop-on hop-off buses, our team will be more than happy to provide you with the necessary information.

What to wear

This is a source of stress for many people traveling to the United Arab Emirates. Dubai isn’t as strict about modesty as some other Gulf countries, but it would still be advisable to dress modestly. Women should wear skirts to the knees or longer, tops with sleeves, and nothing too tight or revealing, whereas men should wear trousers/jeans and tops with sleeves. Swimsuits are acceptable only at the beach or swimming pool. If you plan on visiting the Grand Mosque in Abu Dhabi (which you should), you should opt for more modest clothing.

Public Displays of Affection

Please refrain from public displays of affection while you’re in Dubai, to avoid being told off by security or police officers.

Money

The currency in the United Arab Emirates is called Dirham or AED (Arab Emirate Dirham). You may see it abbreviated ads Dhs or DH. The notes and coins depict the value in Arabic on one side and English on the other. Most places in Dubai accept Visa and Mastercard credit cards.

Language

Most people in Dubai are fluent in English, and the street signs, menus, and other signage is in both, Arabic and English, making it easy to navigate.

Food and Alcohol

Dubai is known for multicultural cuisine and you’ll be able to find pretty much anything you’re in the mood for. If you’re craving Indian food, make sure to check out Claypot in Citymax Hotel Bur Dubai! Make sure to try authentic Middle Eastern dishes such as shawarma, hummus and falafel. Dates are also very popular with Arabic coffee. Since this is a Muslim region, do not expect to find pork in most restaurants. However, there is plenty of seafood, lamb, beef and chicken. Tourists are allowed to drink at licensed hotels, bars and restaurants in Dubai. Make sure to check out The Huddle Sports Bar in Citymax Hotel Bur Dubai and Al Barsha for some great drinks and pub grub!

Emergency Phone Numbers

Police – 999

Ambulance – 998 / 999

Fire Department – 997

Useful Arabic Words

Hello  – Salam W’alaykum

Good Morning  – Sabah El Kheer

Goodbye – Ma’a salama

Thank You  – Shukran

Yes – Na’am

No – Laa

Hopefully you now feel a little less stressed and a lot more excited about your trip to Dubai!

Other articles